((((توماس))))((((عافية))))

نوبى اصيل
 
اليوميةاليومية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  </a><hr></a><hr>  
المواضيع الأخيرة
» الامبراطور ..........لعبه جديده
الجمعة أبريل 26, 2013 1:40 pm من طرف احمد التوماسكى

» مكتبه الفنان :: اسامه الروس ::
السبت مارس 03, 2012 3:07 pm من طرف مصطفي توماسوعافية

» الـبـيـسمـبـيـس
الخميس أغسطس 11, 2011 1:37 pm من طرف جنة ابوسمبل

» بيسمبيس
الخميس أغسطس 11, 2011 1:04 am من طرف جنة ابوسمبل

» أم الدرداء تطلب زوجا فى الدنيا .. زوجا فى الجنة .
الخميس أبريل 28, 2011 10:48 pm من طرف صلاح ادريس

» تهنئة بسلامة الخروج الي حضن الاهل والاسرة
الأربعاء أبريل 27, 2011 10:48 am من طرف أبو يحي

» الي روح بو عزيزي
الجمعة مارس 18, 2011 11:26 am من طرف احمد التوماسكى

» موضوع هام جدا للمناقشة
الأربعاء مارس 16, 2011 7:27 pm من طرف صلاح ادريس

» دعوة لثورة أكبر
الإثنين فبراير 21, 2011 11:51 pm من طرف صلاح ادريس


شاطر | 
 

 أم شريك .. سقاها ربها .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح ادريس
عضو شـــغـــا ل
عضو شـــغـــا ل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 124
العمر : 67
مزاج :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: أم شريك .. سقاها ربها .   الجمعة يونيو 25, 2010 2:47 am




[size=25]ام شريك .. سقاها ربها .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ




رقم الموضوع :- ( 70 )



التاريــــــــخ :- الجمعة 25 يونيه 2010



أسم الموضوع :- أم شريك .. سقاها ربها .



أسم الكاتــــب :- صـلاح إدريــس



التصنيـــــــــف :- دينــى



المصـــــــــــدر :ـ الشبكة العنكبوتية .



**************************




أهلى وناسى وأصدقائى الأعزاء ..



أريد أن أقول لكم سرا وأرجوكم تسامحوننى عليه .. فإن المقالة الدينية التى أتشرف بنشرها كل جمعة لكم هنا .. أبدأ التجهيز لها من الإثنين .. بأختيار الموضوع ، أو الصحابى الجليل .. ثم أبدأ فى مراجعة مكتبتى وأبحث .. وأنقب فى كل المراجع .. وعلى شبكة الأنترنت حتى ألم إلماما تاما بالموضوع من كل جوانبه .. ثم أبدأ فى تدوين العناصر .. ثم كتابة الموضوع .. ثم مراجعته .. وهذا يستغرق منى 4 أيام على الأقل .. ولكنى للأسف هذا الأسبوع أنشغلت بمواضيع خاصة .. بجانب أعمالى .. بالإضافة لكأس العالم طبعا ومبارياته .. ووجدت نفسى فجر الجمعة ولم أبدأ بعد فى الموضوع .. ولأنى لا أريد أن أخلف معكم موعدا .. فقررت أن أكتفى بالبحث على الشبكة العنكبوتية لموضوع هذه الجمعة .. دون الرجوع للمراجع .. وكتب السلف الصالح .. وبالفعل بعد بعض الجهد وجدت سيرة صحابية جليلة ستلهمكم سيرتها القوة والإيمان .. وسامحونى لأن السيرة بكاملها تقريبا منقولة من الشبكة العنكبوتية .. دون البحث والتنقيب المعتاد فى موضوعاتى .. وكل ماقمت به هو بعض المراجعة ، والإضافات القليلة جدا .. فياريت تتكرموا وتسامحونى لتقصيرى الغير مبرر ..



**********



أما صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم الجليلة ..



التى سنتناول سيرتها المباركة هذه الجمعة المباركة هى غزيه بنت جابر بن حكيم وهي احدي نساء قريش ثم احدي بني عامر بن لؤي.. وكانت تحت ابي العكر الدوسي.. وقد وقع في قلب ام شريك الاسلام .. وهي بمكه وما انتمكن الإيمان من قلبها .. وفهمتما يتوجب عليها تجاه هذا الدين الحنيف حتي




اوقفت حياتها لنشر دعوه التوحيدواعلاء كلمه الله ورفع راية لا اله الا الله .. محمد رسول الله.



*****




وبدات ام شريك تتحركفي دعوتها .. وتدخل على نساء قريش سرا .. فتدعوهن وترغبهن في الاسلام دون كلل ، او ملل.. وهي تدرك ما ينتظرها من تضحيات وآلام ، وما ينتظرها من أذي وبلاء في الانفس ، والاموال ، فالايمان ليس كلمه تقال باللسان .. وانما هو حقيقه ذات تكاليف .. وامانه ذاتاعباء وجهاد يحتاج الى صبر.




وشاءت قدره الله بعدفترة من الزمن ان تبدأ فترة الامتحان والتعرض للفتنه .. فظهر امر ام شريك لاهل مكه فاخذوها وقالوا لها : لولا قومك لفعلنا بك .. وفعلنا ولكنا سنردك اليهم.




قالت ام شريك : فجاءني أهل أبي العكر أهل زوجها فقالوا : لعلك على دينه !! فقلت : آي والله اني لعليدينه..قالوا: جرم والله لنعذبنك عذابا شديدا .. ثم ارتحلوا بنا من دارنا ونحنكنا بذي الخلصه .. وهو من صنعاء فساروا يريدون منزلا .. وحملوني على جمل ثقال شر ركابهم وأغلظه يطعموني الخبز والعسل .. ولا يسقوني قطرة من ماء حتي اذا انتصف النهار وسخنت الشمس نزلوا فضربوا اخبيتهم وتركوني في الشمس ، حتي ذهبعقلي .. وسمعي .. وبصري.. وفعلوا بي ذلك ثلاث ايام... فقالوا لي في اليومالثالث: اتركي ما انت عليه... قالت : ما دريت مايقولون الا الكلمه بعد الكلمه واشير باصبعي الى السماء بالتوحيد.




قالت : فوالله انيلعلى ذلك وقد بلغني الجهد اذ وجدت برد دلو على صدري .. فاخذته فشربت منه نفسا واحدا.. ثم انتزع مني !! فذهبت انظر فاذا هو معلق بين السماء والارض فلم اقدر عليه.. ثم ادلي إلى ثانيه !! فشربت منه نفسا .. ثم رفع فذهبت انظر فاذا هو بين السماء والارض .. ثم أدلي الي الثالثه فشربت منه حتي رويت ..واهرقت على راسي ووجهي وثيابي.




قالت : فخرجوا فنظرواوقالوا: من أين ذلك هذا ياعدوة الله ؟ .. فقلت لهم : ان عدو اللهغيري من خالف دينه .. واما قولكم من اين هذا ؟ فمن عند الله رزقا رزقنيهالله...




قالت : فانطلقوا سراعاالى قربهم واداويهم فوجدوها موكوءة لم تحل .. فقالوا : نشهد أن ربك هو ربنا .. وأن الذيرزقك ما رزقك في هذا الموضع بعد أان فعلنا بك ما فعلنا .. هو الذي شرع الاسلامفأسلموا وهاجروا جميعا الى رسول الله صلي الله عليه وسلم وكانوا يعرفون فضليعليهم وما صنع الله لي.




***************




رحم الله ام شريكفقد ضربت أروع الأمثله في الدعوه الى الله .. وفيالثبات على الإيمان والعقيدة .. صابره على الأبتلاء .. معتصمة بالله .. وماخطر لها على بال أن تلين .. او تضعف فتتنازلولو قليلا لتنقذ نفسها من الموت .. والهلاك .. بل كانت نتيجه الثبات أن أكرمها الله.. واقر عينها بإسلام قومها .. وهذا غايه ما يقصده المسلم من جهاده.( .. فوالله لانيهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم..). فلتهنأ فى جنتها بشراب العسل واللبن .. كما سقاها ربها فى الدنيا ماءا صافيا .ز وفى الآخرة عسل .. ولبن .. اللهم أهدى بناتنا لسيرتها .. وأجعلها قدوتهن .. ومثلهن .. لينعمن بما أنعمت به فى الدنيا والآخرة على أم شريك القرشية .. الداعية إلى الله ..




وإلى أن نلتقى فى الجمعة المباركة القادمة .. لنلتقى على الحب فى الله .. فأنتظرونى .




بقلـــــــم




صــلاح إدريــــــس
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أم شريك .. سقاها ربها .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
((((توماس))))((((عافية)))) :: ¤؛°`°؛¤ المنتديات العامه ¤؛°`°؛¤ّ :: °¨¨™¤¦ توماس(( الــعـــام ))عافية ¦¤™¨¨°-
انتقل الى: