((((توماس))))((((عافية))))

نوبى اصيل
 
اليوميةاليومية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  </a><hr></a><hr>  
المواضيع الأخيرة
» الامبراطور ..........لعبه جديده
الجمعة أبريل 26, 2013 1:40 pm من طرف احمد التوماسكى

» مكتبه الفنان :: اسامه الروس ::
السبت مارس 03, 2012 3:07 pm من طرف مصطفي توماسوعافية

» الـبـيـسمـبـيـس
الخميس أغسطس 11, 2011 1:37 pm من طرف جنة ابوسمبل

» بيسمبيس
الخميس أغسطس 11, 2011 1:04 am من طرف جنة ابوسمبل

» أم الدرداء تطلب زوجا فى الدنيا .. زوجا فى الجنة .
الخميس أبريل 28, 2011 10:48 pm من طرف صلاح ادريس

» تهنئة بسلامة الخروج الي حضن الاهل والاسرة
الأربعاء أبريل 27, 2011 10:48 am من طرف أبو يحي

» الي روح بو عزيزي
الجمعة مارس 18, 2011 11:26 am من طرف احمد التوماسكى

» موضوع هام جدا للمناقشة
الأربعاء مارس 16, 2011 7:27 pm من طرف صلاح ادريس

» دعوة لثورة أكبر
الإثنين فبراير 21, 2011 11:51 pm من طرف صلاح ادريس


شاطر | 
 

 اخبار النوبه(متجدد)

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: اخبار النوبه(متجدد)   الأربعاء أبريل 09, 2008 7:13 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

توشكي تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمياه




[justify]
جاءت مشاركة نادي و جمعية توشكي النوبية من ابرز المشاركات في المسيرة التي اقيمت صباح الخميس 27 مارس 2008 بحدائق المنتزة بمناسبة الاحتفال بيوم المياه العالمي حيث حملت اعضاء الجمعية لافتات تنادي بالحفاظ علي مياه النيل و التضحية من اجلها كما قدم النوبيين اراضيهم في سبيل الحفاظ عليه و حرصن علي إرتداء الزي التراثي النوبي المعروف باسماء ” التوب ” و” الجرجار” يذكر ان المسيرة اقيمت تحت رعاية جمعية البيئة العربية التي ترعي مهرجان الاسكندرية الدولي للمياه و شارك فيها تلاميذ و طلاب المدارس و الجامعات و أعضاء مراكز الشباب و الجمعيات الأهلية الذين حملوا لافتات تناشد المواطنين للحفاظ علي الثروة المائية و التنديد بإهدارها و الحفاظ علي البيئة

[/justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كاتب الموضوعرسالة
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: قرار مبارك انهى معاناة النوبيين   الجمعة مايو 23, 2008 9:31 pm

كتب:سعد الدين بديع

خمسة قرى وعشرة الاف فدان تحقق احلام شعب النوبة تمليك أراضى النوبة لأبنائها بعد نصف قرن من الزمان حلم طال انتظاره وحققه الرئيس مبارك لتعود من جديد الثقه الى اهالى النوبة كما يقول مسعد هيركى رئيس نادى النوبة اثناء لقائه و قناة الفراعين للاخبار واشار فى حديثه الى ان قرار مبارك انهى رحلة معاناة قاسية استمرت اكثر من اربعين عام للنوبيين ثم اخيرا تحول الحلم الى واقع بعد اللقاء الذى التف فية اولاد النوبة واهلها حول اربع وزراء حضروا ولاول مرة فى لقاء رسمى حضره وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ووزير الموارد المائية – والاسكان – ووزير التضامن الاجتماعى .

ويستطرد رئيس النادى النوبى فى حديثه لمندوب الفراعيين ان قرار الرئيس مبارك اشار الى ضرورة الاهتمام بالنوبيين وانشاء خمس قرى جديدةفى ارض الحنين حول بحيرة ناصر بعد توفير مبلغ مأتى مليون جنيةلانشاء تلك القرى على ضفاف السد العاى والتى يمكنها ان تستوعب حوالى 5221 اسرة قد تم حصرهامن خلال الجمعيات النوبية فى كل انحاء مصر بالاضافةالى تخصيص 10000 فدان على ضفاف البحيرة وتشجيع اقامة المشروعات الصغيرةواحياء التراث النوبى الجديد وبالفعل تم انشاء قرى جديدةمنها جرف حسين – توماس – عافية – كلابشة بواقع 250 منزل فى كل قرية كما يجرى انشاء خمس قرى جديدةاخرى للقضاء على ظاهرة العنوسة بين فتيات النوبة وتعمير الاراضى حول البحيرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: ختام مئوية الشعب في احتفالية فنية شعبية   الجمعة مايو 23, 2008 9:35 pm

ختام مئوية الشعب في احتفالية فنية شعبية

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=220 align=left><tr><td class=myfont> </TD></TR>
<tr><td class=myColoredfont align=middle bgColor=#f0f0f0>فرقة توشكي أثناء الاحتفالات العشبية في مدينة الأقصر</TD></TR></TABLE>أنس الوجود رضوان: شهدت مدينة الأقصر الأسبوع الماضي احتفالية »مئوية الشعب لإحياء التراث«.. وقدمت من خلالها 12 فرقة للفنون الشعبية فنونها ورقصاتها لتعبر برقصاتها عن عاداتها وتقاليديها.. واستمتع بعرض الختام السياح الذين يحملون جنسيات مختلفة معبرين عن سعادتهم برؤيتهم للرقصات الشعبية لتكتمل الصورة لديهم وهي مزج الحضارة الفرعونية بفنون الشعب.

وقدم المخرج »عبدالرحمن الشافعي« في لوحة فنية عروض الفرق الشعبية إيماناً منه بأن الفن الشعبي هو امتداد لحضارة الأمم، وأن الفرق تستحق الاهتمام والرعاية.. لكونها سفيرة لمصر في دول العالم، تعبر عن ثقافتنا.

ومن أرض الأقصر تنطلق أول مبادرة لإحياء الفنون التقليدية الحرفية التي اندثرت وتراجعت في السنوات الأخيرة. وكما يقول الفنان عزالدين نجيب صاحب فكرة إحياء التراث: إن مصر تستعيد خصوبتها الإبداعية.. فتنجب أجيالاً جديدة من الحرفيين تملأ فراغ آبائهم الذين ذهبوا بلا عودة، وهذه الفنون كانت تنبع من أحضان الشعب.

وأكد د. أحمد نوار رئيس هيئة قصور الثقافة أن هذه الاحتفالية تحافظ علي الهوية المصرية التي استبدلت لفترات طويلة بالصينية.. فثقافتنا أخذتها الدول واستثمرتها لتحصل علي ملايين من الدولارات في تسويقها.. ويشير نوار إلي أن فنون الشعب ستجوب محافظات مصر لتظهر فنونها بشكل يليق بإبداع الفنان الفطري الذي اعتمد علي فطريته وتلقائيته في تكوين لوحة فنية مبدعة سواء في الغناء أو العزف والرقص والفن التشكيلي.. ونحاول توثيق هذه الفنون والعمل علي دراستها وحفظها حتي تكون لها حقوق ملكية.. فلا يجرؤ أحد علي سرقتها.

وأكد د. سمير فرج رئيس مدينة الأقصر دعمه الكامل لإحياء الفن النوبي ووضعه علي الخريطة الثقافية والسياحية لما يحمله من قيمة جمالية لفن غاب عنا كثيراً، فانطلقنا بمشروع لإحياء التراث النوبي لتمكين الأسر النوبية، خاصة أن النوبيين يمتلكون مهارة عالية في الحرف اليدوية، وهذه الحرف ذات طابع تاريخي شعبي تآكلت واندثرت لصالح السلع المستوردة رخيصة الثمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: ازمه السودان والامن القومى المصرى   الجمعة مايو 30, 2008 9:11 pm

نشرت الجزيرة في موقعها تحليل للكاتب بدر حسن شافعي وتنقله اخبار النوبة لأهميته :
إن أحداث السودان الأخيرة المتعلقة بتعرض العاصمة السودانية لمحاولة “انقلابية فاشلة” أشبه بالمغامرة “سواء أكانت محسوبة أو غير محسوبة” أمر له تداعياته الداخلية وأيضا الخارجية خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي المصري.
وهو أمر يضع تحديات أمام القيادة المصرية تماما كما يضع تحديات أمام القيادة السودانية لمواجهة هذا التصعيد الأخير. فالأمر جد ليس بالهزل، وإن ما حدث –حتى وإن كان مغامرة- قد يفتح الباب لإمكانية حدوثه مجددا ما دام أصل المشكلة ما زال قائما ولم يتم حله إلى الآن.
وإذا كانت التحليلات خلال الفترة القليلة الماضية قد ركزت على الأبعاد والتداعيات الداخلية للأزمة، فإن التركيز على الدور المصري أو انعكاسات الأزمة على مصر لم ينل حظه الوافر من الرصد والتحليل، خاصة أن بعض الأخبار الواردة من موقع الأحداث -بفرض صحتها- أشارت إلى دعم عسكري مصري واضح لحكومة الخرطوم من أجل احتواءها.
فوفق ما ذكره بعض شهود العيان السودانيين فإن هناك ثلاث طائرات مصرية مقاتلة وطائرة شحن عسكرية هبطت في مطار الخرطوم لدعم النظام السوداني.
وهنا ينبغي ملاحظة أمرين: الأول أن الحكومة المصرية لم تنف ولم تؤكد صحة هذه الأخبار، والثاني أن الدعم هنا تمثل في الدعم العسكري المباشر وليس الدعم المعنوي. وهو ما يطرح التساؤل البديهي، لماذا؟
ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال قد يكون من المفيد أولا التعريف بمفهوم الأمن القومي على اعتبار أنه يشكل المحدد الرئيسي للسياسة الخارجية لأي بلد تجاه الأوضاع الداخلية والخارجية على حد سواء، ثم معرفة الرؤية المصرية في التعامل مع الأزمة السودانية بصفة عامة، وصولا إلى الإجابة عن السؤال الأهم. ما العمل أو بمعنى آخر ما هي آليات التحرك المصري في التعاطي مع تلك الأزمة؟
مفهوم الأمن القومي يعني مفهوم الأمن القومي -ببساطة ودون الدخول في جدل نظري لا طائل من ورائه في هذا المقام- الحفاظ على مقدرات وإمكانات البلاد من الأخطار.
وهذه المقدرات تشمل أولا كيان الدولة والرموز الدالة على وجودها كالدستور والعلم والشعار الوطني والعملة الوطنية، ويضم كذلك الإقليم بحدوده المعروفة, والهوية الوطنية واستقرار النظام السياسي, ثم السيادة الوطنية في الداخل وتعني السيطرة التامة للدولة على كامل ترابها وعلى من يعيشون على هذا التراب.
وفي الخارج تشير إلى وقوف الدولة على قدم المساواة مع الدول الأخرى في المجتمع الدولي, وحصولها على جميع حقوقها ووفائها بكامل التزاماتها.
يضاف إلى ذلك استقلالية الدولة سواء في مواجهة القوى الخارجية أو الداخلية, وتتضمن المقدرات أيضا كينونة المجتمع (أرواح المواطنين, والنسيج الوطني والتجانس العام)، وتتضمن ثالثا: الموارد المادية (الطبيعية والاقتصادية), والموارد البشرية (نوعية البشر وصحتهم وتعليمهم وثقافتهم ونظام القيم).
خطورة الأزمة على الأمن القومي المصري وفق هذا التعريف لا يمكن اعتبار ما يحدث في السودان شأنا داخليا لا يخص الأمن القومي المصري لعدة أسباب:1- إن عدم الاستقرار السياسي في السودان قد تكون له آثار اقتصادية وسياسية سيئة على مصر، ففي حالة حدوث قلاقل في الخرطوم مثلا كتلك التي حدثت مؤخرا، فإنه سيترتب على ذلك حدوث نزوح جماعي للاجئين الفارين من الحرب تجاه دول الجوار، ومن بينها مصر.
ونحن نعلم أن هؤلاء اللاجئين قد يشكلون عبئا على مصر سواء في النواحي الاقتصادية، أو حتى الأمنية، لأن هؤلاء اللاجئين قد يهربون ومعهم السلاح، وقد يفكرون في استخدام الأراضي المصرية في شن هجوم مضاد داخل الأراضي السودانية، كما أن بعضهم قد يفكر في التغلغل داخل الأراضي المصرية لحساب دول أخرى تهتم بزعزعة الأمن القومي المصري.
ونقصد بذلك تحديدا إسرائيل، خاصة بعدما أثبتت أحداث أزمة جنوب السودان، وأزمة دارفور وجود علاقات إسرائيلية مشبوهة سواء مع الجيش الشعبي لتحرير السودان في الجنوب، أو بعض حركات التمرد في دارفور مثل حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور الذي افتتح قبل شهرين تقريبا مكتبا لحركته في تل أبيب.
أي مساس بالاستقرار في السودان هو مساس بالأمن القومي المصري” ومن ثم فإن مصر ترغب دائما في البقاء على استقرار السودان ومنع تفتيته وتجزئته إلى أقاليم فرعية، أو حتى إضعافه كما ترغب في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل”ولعل هذه المخاوف تزداد مع كثرة محاولات تغلغل لاجئي دارفور في إسرائيل عبر الحدود المصرية، حيث قامت السلطات المصرية بالقبض على العديد منهم، لكن يبدو أن محاولات التغلغل لن تنتهي.
ولعله من المفيد في هذا الشأن تذكر الانعكاسات الاجتماعية والأمنية السيئة لمشكلة اللاجئين السودانيين في ميدان المهندسين قبل ثلاثة أعوام تقريبا واعتصام هؤلاء في هذا الميدان بسبب رفض مفوضية اللاجئين منحهم حق صفة لاجئ، مما اضطر السلطات الأمنية المصرية إلى تفريق هذا التجمع بالقوة. وهو ما أثر بالسلب على العلاقة بين البلدين.
2- إن شمال السودان الذي يعد نقطة التماس المباشر مع الحدود المصرية بدأت تظهر فيه بعض الحركات التي يمكن أن تشكل تهديدا للأمن القومي المصري مثل حركة كوش، وهي حركة تسعى لإقامة دولة النوبة القديمة في مصر والسودان.
وهذا يعني أنها تطالب باستقلال النوبيين عن مصر والسودان وتشكيل دولة النوبة، وهو بالطبع أمر يمس الأمن القومي في الصميم، خاصة أنه يرغب في اقتطاع جزء من الأراضي المصرية.
وهناك مخاوف فعلية من أن تلعب الولايات المتحدة على سبيل المثال بورقة النوبة، كما لعبت -ولا تزال– بورقة أقباط المهجر من أجل الضغط على النظام المصري للانصياع للتعليمات الأميركية.
ومما يزيد من هذه المخاوف أن المجتمع النوبي غير مختلط ولا منصهر بصورة كبيرة في المجتمع المصري، خاصة فيما يتعلق بعادات الزواج والمصاهرة، إذ من الصعب أن يتزوج النوبي من غير نوبية.
ومن ثم فإن الأحداث الأخيرة كان يمكن أن تنشط هذه “الخلايا النائمة” وتدفع في اتجاه تعزيز مطالبها بشأن السودان “الممزق” في هذه الحالة.
3- إن حدوث قلاقل في السودان قد يؤثر على إمكانية زيادة حصة مصر من مياه النيل مستقبلا، فمصر تشهد حاليا حالة من الندرة المائية أدى إليها تزايد عدد السكان مع ثبات كمية المياه الواردة إلى مصر منذ اتفاقية 1959 (تقدر بـ55 مليار متر مكعب سنويا).
وتعيش مصر الآن تحت خط الفقر المائي (مقدار هذا الخط ألف متر مكعب للفرد سنويا، في حين يبلغ متوسط دخل الفرد المصري من المياه 985 مترا مكعبا عام 2000، ويتوقع أن يصل إلى خمسمائة متر مكعب فقط عام 2020).
ومعنى ذلك أن مصر مطالبة بتوطيد علاقاتها مع دول حوض النيل خلال الفترة القادمة، ومحاولة التوصل إلى اتفاقيات جديدة تسمح بزيادة كميات المياه الواردة إليها.
ومعروف أن مياه النيل هي شريان الحياة لدى كل المصريين، ومن ثم فإن المساس بها يعد قضية أمن قومي بدون أدني شك وفق التعريف السابق.
لذا فإن حدوث قلاقل في السودان أو تفتيه إلى أربع دول (دولة في الشمال حيث العاصمة الخرطوم، وأخرى في الغرب حيث دارفور، وثالثة في الجنوب حيث قوات الجيش الشعبي، ورابعة في الشرق حيث قوات البجا) قد يجعل هناك صعوبة مصرية في التفاوض المستقبلي حول زيادة حصتها من المياه.
ومعروف أن حصة مصر من المياه تأتي بالكامل عبر الأراضي السودانية من خلال النيلين الأبيض والأزرق، كما أن من الأمور التي ينبغي تذكرها في هذا الشأن هو كيف أن مشروع قناة جونجلي توقف بسبب أزمة الجنوب.
4- إن السودان يعد بوابة العبور المصري تجاه القارة الأفريقية، خاصة دول حوض النيل الثماني غير مصر والسودان.
وقد ازداد الاهتمام بهذه الدول بعد انضمام مصر للكوميسا عام 1998، وسعيها لتدعيم وجودها في هذه المنظمة الفرعية الخاصة بدول الشرق والجنوب لمواجهة التنافس مع الدول القوية في شرق أفريقيا من ناحية “مثل كينيا وإثيوبيا” أو الدول الأخرى في باقي الأقاليم الفرعية “مثل نيجيريا في الغرب حيث منظمة الإيكواس وجنوب أفريقيا في الجنوب حيث تجمع السادك”.
ولعل الأسباب السابقة تكشف لنا أن أي مساس بالاستقرار في السودان هو مساس بالأمن القومي المصري، ومن ثم فإن مصر ترغب دائما في البقاء على استقرار السودان ومنع تفتيته وتجزئته إلى أقاليم فرعية، أو حتى إضعافه، كما ترغب في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل.
الرؤية المصرية لتسوية الأزمة السودانيةومن هنا يمكن فهم الرؤية المصرية للتعامل مع كل أزمات السودان سواء تلك المتعلقة بأزمة الجنوب أو الغرب، أو حتى الشرق.
“تكون الأحداث الأخيرة نقطة انطلاق قوية لمصر لجمع الفرقاء السودانيين بشتى طوائفهم الفكرية وانتماءاتهم الإقليمية على مائدة حوار وطني واحد لإيجاد تسوية شاملة للأزمة، حتى لا يتحول السودان إلى لبنان أو عراق آخر”هذه الرؤية تقوم على إبقاء السودان موحدا، مع إعادة توزيع السلطة والثروة بشكل متساو على أساس مبدأ المواطنة.
هذه الرؤية هي التي تمت بلورتها في إطار المبادرة المشتركة مع ليبيا عام 1999، وتركيزها على قضيتي وحدة السودان، وتضمين جميع الأطراف الشمالية والجنوبية في عملية التسوية.
ولعل ذلك كان أحد أسباب اصطدامها بمبادرة الإيغاد المدعومة من خلال شركاء الإيغاد المتمثلين في الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، إذ كان التركيز في المبادرة الثانية على الخيار بين أمرين هما إما علمانية السودان الموحد، أو حق تقرير المصير للجنوب، مع استبعادها لكافة الأطراف غير الجنوبية في عملية التسوية.
ومن ثم تم تهميش تلك المبادرة المصرية لصالح مبادرة الإيغاد، أما فيما يتعلق بأزمة دارفور فقد ارتكز الدور المصري على محاولة حلها سلميا والسعي للتوفيق بين أطراف النزاع مما يساهم في حقن الدماء وإنقاذ السودان من التدخل الأجنبي والحفاظ على وحدة السودان، فضلا عن موقفها الرافض لنشر قوات دولية في الإقليم دون موافقة حكومة الخرطوم.
كما اعترضت مصر على وصف الصراع بأنه صراع عربي أفريقي، وأنه وصل إلى درجة المذابح الجماعية التي تستدعي التدخل الدولي، ومن هنا عملت مصر على التهدئة بين الحكومة السودانية والمجتمع الدولي.
وقامت مصر بالتحذير من خطورة الضغط على حكومة الخرطوم، وفي المقابل طالبت الأخيرة بإبداء قدر من المرونة تجاه مطالب حركات التمرد.
وعندما بات التدخل الدولي أمرا لا مفر منه حرصت مصر على المشاركة في قوات حفظ السلام في دارفور، تماما كما شاركت من قبل في قوات حفظ السلام الدولية في إطار الترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاقيات نيفاشا.
آليات التحركلعل الأحداث الأخيرة التي شهدتها السودان تستدعي ضرورة التحرك المصري وبقوة لتسوية الأزمات المختلفة في البلاد خاصة أزمة دارفور.
هذا التحرك المصري يرتكز على منطلقين أساسيين يشكلان زخما له:الأول: هو أن مصر طرف محايد ليست له أجندة خفية لدعم هذا الطرف أو ذاك، وإن كان وقوفها في بعض الأحيان لجانب الشرعية الدستورية متمثلة في النظام الحاكم قد يكون مثار اعتراض بعض قوى التمرد خاصة في أزمة دارفور.
لكن هذا اللبس يمكن أن يزول من خلال التواصل المصري مع هذه القوى بصورة ترتكز على مقولة أن دعم الشرعية الدستورية لا يعني غض الطرف عن مبادئ العدالة والمساواة والمواطنة والتوزيع العادل للسلطة.
الثاني: هو أن مصر قد تكون الوسيط المقبول، خاصة بعدما أثبتت التسوية الإقليمية للأزمة من خلال الإيغاد أو شركائها عن تهميش واضح لبعض القوى خاصة قوى الشمال أو حتى الغرب.
ومن ثم فإن إعادة تفعيل المبادرة المصرية الليبية –تحت أي مسمي- قد يكون أحد الحلول الناجعة في هذا الصدد.
ومن هنا فقد تكون الأحداث الأخيرة نقطة انطلاق قوية لمصر لجمع الفرقاء السودانيين، بشتى طوائفهم الفكرية وانتماءاتهم الإقليمية، على مائدة حوار وطني واحد لإيجاد تسوية شاملة للأزمة، حتى لا يتحول السودان إلى لبنان أو حتى عراق آخر لا تستعر بنيرانه قوى الداخل فحسب، وإنما دول الجوار أيضا.
وقد تكون تصريحات الرئيس البشير الأخيرة بشأن تقديم مزيد من التنازلات لقوى التمرد في دارفور نقطة الانطلاق لهذا التحرك المصري من أجل مساعدة السودان الشقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: نوب تشارك في تكريم عميد السودانيين بالاسكندرية   الأحد يونيو 01, 2008 10:34 pm

تشارك جمعية نوب للتراث النوبي و التنمية في المهرجان الرياضي الفني لتكريم الدكتور المهندس محمد عبد الرازق عامر الذي قدم جهودا مخلصة لتوكيد و توطيد العلاقات بين نوبيو مصر في الاسكندرية و اشقائهم من ابناء الجالية السودانية وقد اقيمت دورة خماسية في كرة القدم شارك فيها 6 فرق نويية و سودانية يوم الاربعاء الماضي بملاعب نادي الترام في محرم بك و يقام يوم السبت بالصالة الاوليمبية بنادي الاتحاد السكندري حفلا فنيا يشمل عروضا فولوكلورية سودانية و رقصات من جنوبها الي جانب الغناء النوبي بمشاركة الفنانيين خضر العطار و حسن الصغير و منتصر الياس و قد شاركت في المهرجان جمعيات النهضة النوبية و نوب للتراث النوبي و التنمية واندية الكنوز و امباركاب و توشكي و دهميت و ماريا و دابود الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: اخبار جديده   الجمعة يونيو 13, 2008 6:30 pm

أقامت الرابطة النوبية في بريطانيا وايرلندا، يوماً مفتوحاً بلندن. حيث امّ اليوم جموع غفيرة من النوبيين من داخل بريطانيا وكذلك من بعض البلدان الاوروبية . وذلك في يوم الاحد الموافق 3/يونيو الجاري وقد شارك في فعاليات البوم المفتوح لفيف من العلماء والمهتمين بالحضارة النوبية .هذا فقد شاركت في اليوم المفتوح الاستاذة والباحثة /سعاد ابراهيم احمد والتي تتواجد بعاصمة الضباب في رحلة استشفاء ونحن من هنا نتمني لها الصحة والعافية لحاجة النوبيين لصوتها الانساني النبيل والشجاع .

* من المتوقع في غضون الايام القليلة القادمة ان يتم اعلان قيام الرابطة النوبية في مملكة هولندا مع تمانياتنا بالتوفيق .

* في إطار إحياء التراث وإستعادة اللغة النوبية، عقد مركز الدراسات النوبية والتوثيق دورة معلّمات للغة النوبية للناطقين بها . وذلك من يوم 9/مايو وحتي

31/مايو سنة2001 . هذا وقد تم تخريج الدفعة التي ضمت الدارسات من كافة المناطق النوبية { محس / كنزي / فاديجا } . ومن الجدير بالذكر بان المركز مازال مستمراً في نشاطه الكثيف لإعداد دورات جديدة ونحن من جهتنا نتمني لهم التوفيق .

* بمبادرة خيّرة قام الدكتور/ عبدالقادر شلبي أحد مؤسسي نباتا الخيرية للتنمية المستدامة في الريف النوبي ، بزيارة ميدانية غير مسبوقة ، لقري ومدن المناطق النوبية بالسودان { الخرطوم / حلفا / السكوت / المحس / دنقلة } . وذلك من الفترة الواقعة مابين 4/ فبراير وحتي 6/ ابريل سنة 2001 . ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحة napata.foundation .

* شارك الفنان حسان علي أحمد بلوحاته الفنية في بينالي الشارقة ، وذلك في شهر ابريل الماضي كما شارك بأعمال أخري من لوحاته في بينالي القاهرة وذلك في الفترة من 15/ مارس وحتي 15/ مايو 2001 . هذا وقد اثني الزائرين والنقاد علي حد سواء باعمال الفنان النوبي .

* أطلّت علينا نشرة عنخ الصادرة عن الرابطة النوبية الامريكية وذلك في اول مايو الجاري ، ونحن نتمني لهم مزيد من النجاحات .

* قام الدكتور والباحث النوبي / شرف الدين الملك ( دنقلة) . بزيارة ميدانية الي مناطق دنقلة وريفي المحس ، وذلك في الفترة مابين 20/مايو وحتي 1/يونيو 2001.

حيث قام بعقد لقاءات توثيقية مع قطاعات شعبية مختلفة بالفيديو وذلك في كافة مناطق دنقلة جنوبا وحتي بدين شمالا . واستمرت جولته حتي مناطق المحس فريق وجدّي وسبو .وقد كانت الرحلة في إطار مبادرة شخصية . وترقبوا في العدد القادم التقرير الميداني الذي يقوم بإعداده د/ شرف لاصداراتنا نباتا الإخبارية .

*أقامت اللجنة القومية لتكريم أ/ الفنان محمد عثمان وردي بالرياض ، حفلاً ساهراً بمشاركة كافة الفنانين النوبيين في المملكة العربية السعودية . الي جانب مشاركة الفنانين السودانيين وذلك في ليلة الخميس الموفق 24/ مايو وقد أفادنا الأستاذ /محمد زمراوي عضو اللجنة القومية لتكريم الفنان وردي ، أن المناسبة كانت ناجحة بكل المقاييس. وأنها كانت بقامة وحجم وشموخ وردي الفنان الأنسان. وكان الأستاذ الفنان/ مكي علي إدريس قد القي كلمة ضافية عن اللجنة القومية لتكريم الفنان وردي.

*صدر عن دار الكاتب السوداني للنشر والتوزيع الديوان الشعري الأول للشاعرة الصحفية النوبية / نادية عثمان مختار . وقد تضمن الديوان واحد وثلاثين قصيدة ما بين عاطفية ووطنية. وصاحبت القصائد ريشة الفنان / حسان علي أحمد. حيث قام بوضع الرسومات موازية . كما قدم للديوان كل من الشاعرين السر أحمد قدور وفضل الله محمد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد التوماسكى
( المدير العام )
( المدير العام )
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 169
العمر : 32
الموقع : هنا
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النوبه(متجدد)   الأحد يونيو 15, 2008 7:47 pm

اية الاخبار الجميلة دة احنا منقدرش على كدة

ومنقدرش على المواضيع الهايلة دة

مافيش اجمل من كدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النوبه(متجدد)   الثلاثاء يونيو 17, 2008 9:34 pm

شكرا يا احمد

وحمد لله على السلامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: هركى يعقد لقاء مع النوبيين   الخميس يونيو 19, 2008 10:06 pm

هركي يعقد لقاءات مع النوبيين في الداخل و الخارج




تستعد الاسكندرية الاسبوع القادم لاستقبال وفد نادي النوبة العام برئاسة السيد مسعد هركي ورئيس المجلس الاستشاري الاعلي بالقاهرة المستشار حسن سيف الدين و ذلك لعقد لقاء مع القيادات النوبية بالمحافظة لاطلاعهم علي اخر نتائج المؤتمر الاخير الذي عقد بمحافظة اسوان و القيادات التنفيذية و الشعبية في نصر النوبة وتأتي الثغر كمحطة أولي لجولة يقوم بها السيد هركي علي تجمعات النوبيين في مهجرهم في الداخل و الخارج حيث سيتوجه يوم العاشر من ابريل الحالي الي دولة الكويت تلبية لدعوة الرابطة النوبية و البيت النوبي هناك لمدة ثلاث ايام يتوجه بعدها الي دولة الامارات العربية ثم الي المملكة العربية السعودية و من المنتظر ان يستكمل جولته الي اوروبا حيث يلتقي بالنوبيين في اماكن تجمعاتهم لاطلاعهم علي اخر المستجدات علي الساحة النوبية و الوقوف علي مطالبهم و التعرف علي آرائهم وعلي جانب آخر ستبث قناة النيل الاخبارية لقاءا مطولا مع رئيس نادي النوبة العام يتحدث من خلال برنامج ” صباح سعيد ” - الذي يذاع الساعة السابعة و النصف يوم الخميس القادم الرابع من ابريل - عن الجهود المبذولة حاليا من خلال القيادات الشرعية النوبية مع اجهزة الدولة المعنية لتذليل كافة المشكلات التي تواجه النوبيين في مجتمعهم المحلي و ذلك ضمن التعريف الاعلامي بمطالب النوبيين و حقوقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: اخبار جديده   السبت يونيو 21, 2008 9:37 pm

الاستاذ /محمد سكورى المحامى(سيف النوبه المسلول)
النوبى يرسل انذار على يد محضر لجريدة "البديل"
لاهانتها ابناء النوبه...شاهد صورة الانذار الذى
اجبر الجريده والكاتب الذى اهان النوبيين على
الاعتذار:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: الحياه النوبيه على القناه الخامسه بالتلفزيون الكندى   الأحد يونيو 22, 2008 9:19 pm




<table id=table6 style="FLOAT: left" cellSpacing=0 cellPadding=4 border=0><tr><td></TD></TR></TABLE>
قام وفد من القناة الخامسة بالتليفزيون الكندى بتصوير لقطات داخل معبدى رمسيس الثانى ونفرتارى بمدينة أبوسمبل ، فى إطار إعداد فيلم وثائقى عن الأماكن الأثرية بالمدينة وتقاليد الحياة النوبية .وقال سامح فتحى مدير إعلام أبوسمبل إن الفيلم يتضمن تصوير مشاهد بحى منشية النوبة والبيت النوبى بمدينة أبو سمبل إلى جانب تصوير لقطات خاصة ببحيرة ناصر و رحلة المراكب السياحية من مدينة أسوان إلى أبو سمبل .


وأضاف أن الوفد يقوم بتصوير لقطات لقرية غرب سهيل النوبية بأسوان ومعابد عمدا و السبوع وكوم أمبو وفيلة وإدفو لعرضها خلال أحداث الفيلم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: بيت ثقافه جديد فى نصر النوبه   الإثنين يونيو 23, 2008 9:34 pm

بيت ثقافة جديد بنصر النوبة بأسوان



مارس 21, 2008
وافق فاروق حسنى وزير الثقافة على إقامة بيت ثقافة جديد بقرية أبوسمبل بنصر النوبة بعد موافقة محافظ أسوان على التبرع بقطعة أرض لصالح إنشاء البيت الثقافى حيث سيتولى صندوق التنمية الثقافية إنشاءه. وقالت زينت مدنى مدير عام الثقافة بمحافظة أسوان إن موافقة الوزير فاروق حسنى على إنشاء بيت ثقافى بأبوسمبل تأتى توافقا للون المميز للفلكلور النوبى الذى تقدمه الفرق النوبية بالقرية. تجدر الإشارة إلى أن فرقة أطفال أبوسمبل للفنون الشعبية كانت قد قدمت مساء أمس عرضا فنيا أمام وزير الثقافة فى ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت خلال دورته ال 13 .. وحازت العروض على إعجاب المشاركين والحضور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: محافظ اسوان بنفى وجود شروط لعوده اهل النوبه   الخميس يوليو 03, 2008 5:47 am





أسوان - ـحمد الزيات: : أكد اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان عدم وجود أس شروط لعودة أهالي النوبة إلى مكانهم التاريخي على شواطئ بحيرة ناصر، وقال: على كل نوبي أن يتقدم للحصول على 5 أفدنة ومسكن في القرى التي يجري انشاؤها على ضفاف البحيرة ، ضمن مشروع العون الغذائي على أن يقوم بالاستقرار والاقامة والزراعة هناك وفي حالة عدم الوفاء بهذا الشرط سيتم سحب السكن والأرض وإعادة توزيعها على مواطنين آخرين.
وشدد المحافظ على عدم وجود قيود سياسية أو محاذير أمنية من عودة أهالي النوبة إلى شواطئ بحيرة ناصر، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ وأعلن فيه عن الانتهاء من توقيع 1000 عقد تمليك لمساكن أهالي النوبة من ضمن 21 الف عقد سيتم توقيعها لتمليك هذه المساكن لأبناء النوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: حوار الشباب الثانى فى ابريم القاهره   الأربعاء يوليو 23, 2008 8:11 pm




يقام مساء السبت القادم 12 يوليو بجمعية ابريم بالقاهرة جولة الحوار الشبابي الثاني بهدف الوصول الي وضع اسس علمية ومخططة للعودة الي اراضي النوبة القديمة و استغلال المميزات التي منحتها الدولة للنوبيين مؤخرا و اطلاق حرية التملك فيها بحسب تصريحات المسئولين و جدير بالذكر ان الحوار المزمع عقده هو الثاني حيث جاء اللقاء الاول منذ اسبوعين تقريبا و حضره جوالي اربعون شابا و فتاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: جيو ترصد حياه النوبيين   الأربعاء يوليو 23, 2008 8:27 pm

تحقيقا صحفيا مصورا عن الحياة في النوبة.. حيث قام برصد عادات وتقاليد اهالي النوبة في المناسبات والاحتفالات المختلف بالاضافة الي تصوير لقطات من معبد الملكة نفرتاري زوجة الملك رمسيس الثاني.. يأتي ذلك ضمن سلسلة تحقيقات تجريها المجلة عن حياة الشعوب في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: هركى:موقع الكترونى ضخم بثلاث لغات عن النوبه   الأربعاء يوليو 23, 2008 8:37 pm


اقيم مساء السبت 5 يوليو 2008 بنادي الكنوز العام بالاسكندرية برئاسة محمود شرف لقاءا مفتوحا مع رئيس نادي النوبة العام بالقاهرة مسعد هركي الذي شرح لممثلي و اعضاء الهيئات النوبية بالثغر و ابناء النوبة بها عن اخر الجهود المبذولة مع القيادات التنفيذية بمحافظة اسوان و علي رأسهم اللواء مصطفي السيد اضافة الي القيادات الشعبية و الطبيعية الذي وعد فيه المحافظ الجديد السيد هركي بتحقيق مطالب ابناء النوبة في اسرع وقت و بناء قري جديدة حول البحيرة كما وعده ايضا بمطالبة رئيس مجلس الشعب فيما يتعلق بالدائرة الانتخابية الخاصة بمركز نصر النوبة ومطالبة المحافظ ابناء النوبة ايضا بالاستثمار في المحافظة


وطالب رئيس نادي النوبة العام في القاهرة ابناء النوبة بالثغر بالاسراع من الانتهاء من تجميع استمارات الخاصة بطلبات الاراضي و البيوت و عرض للجهود السابقة التي بذلت مع محافظ اسوان السابق اللواء سمير سيف الذي قطع شوطا كبيرا لحل مشاكل ابناء النوبة و ان نادي النوبة العام بالقاهرة بالاشتراك مع مؤسسة الاهرام قام بطبع ” كتيبا ” ملخصا لمشاكل ابناء النوبة منذ عام 1902 و تم توزيعه علي الجهات المختصة للتعريف بها .


وحول ما اثير من جدل حول رئاسة النادي بالقاهرة صرح هركي بانه سيخدم كاي ابن من ابناء النوبة سواء من خلال النادي او من خارجه و ان النادي بصدد اعداد موقع الكتروني ضخم باللغة العربية و مترجم الي الانجليزية و الفرنسية للتعريف بالنوبة و حضارتها للمتحدثين باللغات الثلاث و في هذا الصدد اشاد رئيس نادي النوبة العام بموقع ” اخبار النوبة ” و الذي وصفه “بالعالمي ”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: محافظ اسوان ينفى وجود شروط لعوده النوبيين   الأربعاء يوليو 23, 2008 8:49 pm

أسوان - ـحمد الزيات: ( جريدة الوفد في 23 يونيو 2008 ) : أكد اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان عدم وجود أس شروط لعودة أهالي النوبة إلى مكانهم التاريخي على شواطئ بحيرة ناصر، وقال: على كل نوبي أن يتقدم للحصول على 5 أفدنة ومسكن في القرى التي يجري انشاؤها على ضفاف البحيرة ، ضمن مشروع العون الغذائي على أن يقوم بالاستقرار والاقامة والزراعة هناك وفي حالة عدم الوفاء بهذا الشرط سيتم سحب السكن والأرض وإعادة توزيعها على مواطنين آخرين.
وشدد المحافظ على عدم وجود قيود سياسية أو محاذير أمنية من عودة أهالي النوبة إلى شواطئ بحيرة ناصر، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ وأعلن فيه عن الانتهاء من توقيع 1000 عقد تمليك لمساكن أهالي النوبة من ضمن 21 الف عقد سيتم توقيعها لتمليك هذه المساكن لأبناء النوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: مهرجان لأبناء توماس و عافية بالاسكندرية   الثلاثاء يوليو 29, 2008 8:40 am

اقام اتحاد هيئات توماس و عافية بالاسكندرية مساء الجمعة 25 يوليو 2008 مهرجانا ثقافيا فنيا رياضيا اجتماعيا بمركز شباب الشلالات تضمن عروضا لمسرح العرائس و عروض للكاراتيه و حفل سمر و مباريات لكرة القدم وتوزيع للجوائز في المسابقات الثقافية و الرياضية و الترفيهيه و اختتم المهرجان بحفل فني موسيقي احياه الفنان محمد رجب و شهد المهرجان عددا من القيادات النوبية الممثلة للجمعيات و الاندية النوبية بالثغر و يعد المهرجان هو الاول من نوعه الذي يجمع عائلات توماس و عافية بالاسكندرية و التي تمثل نسبة كبيرة من ابناء النوبة في محافظة الاسكندرية و لها عددا من الهيئات مثل المراداب و القبيلة الغربية و توماس و عافية في بادرة طيبة من اعضاء الهيئات لتجميع العائلات من الشباب و الاطفال و السيدات و تحفيزهم علي النشاط الاجتماعي من خلال مهرجان موحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: ورشة عمل نوبية لبرامج التنمية البشرية بالقاهرة   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 8:29 pm

بدأت في نادي النوبة العام بالقاهرة اعمال ورشة العمل الخاصة ببرامج التنمية البشرية التي تعمل علي تطوير مهارات شباب النوبة بالتعاون مع الجامعة الامريكية بالقاهرة ويأتي اهتمام النادي بتلك الورش لما لها من اهمية في صقل وتنمية المعارف البشرية وتوظيف الامكانيات الشخصية ولما لعلم التنمية البشرية من اهمية في العصر الحديث و يشهدها لفيف من كوادر الهيئات النوبية و المتميزين و علي راسهم احمد مصطفي و محمد كرار و عادل موسي المتخصص في تسجيل و مسح التراث النوبي و بسنت مسعد هركي ” الحائزة علي الميدالية الذهبية في البطولة العربية لألعاب القوي “ و طارق جمعة المشرف بمنتدي البيت النوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النوبه(متجدد)   السبت سبتمبر 13, 2008 9:10 pm

رؤساء الجمعيات النوبية يقررون رفع دعوي قضائة علي سمير العربي




ت


ضامناً و تعاطفاً مع ما نشر في جريدة “مصر الثورة “في حق رئيس نادي النوبة العام , و بعد ما اعترف رئيس تحرير جريدة مصر الثورة بأن الأستاذ سمير العربي قد حرض و جمع اموال لصالح تشويه صورة رئيس نادي النوبة العام , اتفق رؤساء الجمعيات النوبية بالقاهرة في اجتماع المجلس الأستشاري الأعلي يوم 6/9/2008 بالأجماع علي رفع دعوي قضائية ضد الأستاذ سمير العربي و من ساعده في القيام بتشوية صورة رئيس نادي النوبة العام في جريدة مصر الثورة , كم اكد بعض رؤساء الجمعيات النوبية بأن تشوية صورة رئيس نادي النوبة هو بمثابة تشوية لصورة رؤساء الجمعيات النوبية . و قد تولي اللواء / رضا يعقوب القيام برفع دعوي ضد الأستاذ سمير عربي و شركائه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gimy tomas
عضو مـــجـــتـــهـــد
عضو مـــجـــتـــهـــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 28
مزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النوبه(متجدد)   السبت سبتمبر 13, 2008 9:12 pm

رؤساء الجمعيات النوبية يقررون رفع دعوي قضائة علي سمير العربي






ت


ضامناً و تعاطفاً مع ما نشر في جريدة “مصر الثورة “في حق رئيس نادي النوبة العام , و بعد ما اعترف رئيس تحرير جريدة مصر الثورة بأن الأستاذ سمير العربي قد حرض و جمع اموال لصالح تشويه صورة رئيس نادي النوبة العام , اتفق رؤساء الجمعيات النوبية بالقاهرة في اجتماع المجلس الأستشاري الأعلي يوم 6/9/2008 بالأجماع علي رفع دعوي قضائية ضد الأستاذ سمير العربي و من ساعده في القيام بتشوية صورة رئيس نادي النوبة العام في جريدة مصر الثورة , كم اكد بعض رؤساء الجمعيات النوبية بأن تشوية صورة رئيس نادي النوبة هو بمثابة تشوية لصورة رؤساء الجمعيات النوبية . و قد تولي اللواء / رضا يعقوب القيام برفع دعوي ضد الأستاذ سمير عربي و شركائه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار النوبه(متجدد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
((((توماس))))((((عافية)))) :: ¤؛°`°؛¤ المنتديات العامه ¤؛°`°؛¤ّ :: °¨¨™¤¦ توماس(( الاجتماعى))عافية ¦¤™¨¨°-
انتقل الى: